خصائص القبعات الست رسالة ماجستير

أن استراتيجية القبعات الست تهدف إلى تبسيط عملية التفكير وزيادة فاعليته بطريقة منظمة ومنضبطة ، وهذا ما هدف إليه البحث حيث تم الربط بين القبعات الست وجوانب الاستيعاب المفاهيمي للقضايا البيو أخلاقية. واستعرضت الباحثة خلال الرسالة معنى قبعات التفكير الست وهي عبارة عن ستة أنماط تمثل أكثر أنماط التفكير الشائعة عند الناس، فالقبعة البيضاء تمثل التفكير الرقمي، الذي يؤمن بلغة الأرقام والوثائق والإثباتات، والقبعة الصفراء تمثل نمط التفكير المتفائل الحالم الذي يركز على. شهدت كلية التربية بجامعة سوهاج برئاسة الدكتور خالد عمران عميد الكلية، مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحثة صفاء على أحمد عبد العال، مسؤول النظم والبرامج بوحدة فاعلية إستراتيجية القبعات الست للتفكير على التحصيل والتفكير الجانبي لدى طلاب الصف السادس الأساسي في الرياضيات

خصائص القبعات الست رسالة ماجستير
ملخص كتاب القبعات الست للتفكير — إن كتاب قبعات التفكير الست يهدف إلى

رسالة ماجستير بتربية سوهاج شهدت كلية التربية بجامعة سوهاج برئاسة الدكتور خالد عمران عميد الكلية، مناقشة الابتعاد عن التحيز و تحقيق الموضوعيه و المصداقيه و العدالة،. تعتبر عملية الاطلاع على عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه السابقة في نفس تخصص الباحث هي أحد الاستراتيجيات الأساسية لعملية البحث العلمي؛ حيث يتوجب على الباحثون في مرحلة الدراسات العليا الإطلاع على مجموعة من الأدبيات السابقة التي تناولت نفس متغيرات. رسالة ماجستير بعنوان فاعلية استراتيجية القبعات الست في تنمية مهارات الفهم العميق لدى طالبات الصف التاسع الاساسي في مادة التربية الاسلامية بغزة و اتجاهاتهن نحوها لتحميل الملف في جولة مسائية محافظ أسيوط يتفقد المواقف العامة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة ومحطات الوقود لمتابعة الالتزام بالتسعيرة المقررة فقل عدد الاختبارات التحصيلية التي تقيس مدي التقدم في عمليات قياس التفكير نتيجة الاشتراك في برنامج دراسي ومهارات التفكير بعد أن دربتها مختلف المؤسسات.

خصائص القبعات الست رسالة ماجستير. إذا ذكرت أكثر من حادثة واحدة ، قسّمها إلى فقرتين مختلفتين وقم بإنهاء الفقرة بالصفات التي يجب إبرازها مع كل مثال. ربما تكون على دراية بالقلق من أن يُطلب منك كتابة خطاب توصية شخصية. سرعان ما تبع هذا الفكر سؤال مثل" ماذا أقول؟ " و" ماذا لو قلت شيئًا خاطئًا وجعلت الشخص يبدو سيئًا؟ "

الخوف والأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها يمكن أن تكون مزعجة للغاية. ولكن ، كن مطمئنًا أنه إذا كنت تعرف الشخص الذي تكتب عنه وتستخدم المعلومات المقدمة في هذه المقالة ، فلا داعي للقلق.

ابدأ بحرف

الخطوة 1: التاريخ والعنوان

سيرغب الأشخاص الذين يقرؤون الرسالة في معرفة أن المرجع حالي و ليس منذ 5 أو 10 سنوات ، لذا قم بتضمين التاريخ. ضمِّن عنوانك الكامل

الخطوة 2: تحيات

ابدأ بتحية. استخدم الاسم الكامل لـ الشخص الذي يتم توجيه الرسالة إليه إذا كان لديك. استخدام الاسم الأول والأخير سيعزز الاحتراف ، وبالتالي مصداقية الخطاب.

إذا كنت لا تعرف عنوان الشخص الموجه إليه الخطاب ، أو لم تكن متأكدًا مما إذا كان الشخص المناسب لإرسال الرسالة إليه ، فاستخدم "إلى من قد يكون الأمر متعلقًا ". ومع ذلك ، إذا كنت تعرف عنوان المستلم ، يمكنك كتابة ، على سبيل المثال ،" عزيزي مدير الموارد البشرية "لتخصيص الرسالة أكثر قليلاً.

تجنب استخدام "سيدي أو سيدتي" وكذلك الآنسة أو السيدة أو الآنسة أو السيد

بعد كل شيء ، ما مدى مصداقية رسالتك إذا كتبت إلى "السيدة سيدني سميث" فقط لتكتشف أن "سيدني سميث "رجل؟ !

الخطوة 3 - الافتتاح

الفقرة الافتتاحية عادة ما تكون فقرة بجملة أو جملتين. تصف الفقرة الافتتاحية من أنت ، ومدة معرفتك بالشخص الذي تشير إليه ، وكيف تعرفه.

الخطوة 4 - الجسم < p> النص الأساسي هو الجزء الأكبر من الحرف. يمكن أن يكون لديك عدة فقرات. هذا هو المكان الذي توضح فيه حالة الحرف الشخص الذي تشير إليه من خلال وصف تجاربك معه وإعطاء أمثلة عن الصفات أو القدرات المتميزة لهذا الشخص.

من الأفضل بناء الحرف حول 1 إلى 3 من أفضل صفات الشخص. يجب أن تكون هذه الصفات مرتبطة.

لنفترض ، على سبيل المثال ، أن الشخص الذي تكتب عنه صادق وموثوق ومبدع ومسؤول ومجتهد. لنفترض أنهم يبحثون عن وظيفة إشرافية. يجب أن يكون المشرف ، من بين أمور أخرى ، ودودًا (يمكن أن ينسجم بسهولة مع الآخرين) ، وصادقًا ومسؤولًا. هذه الصفات هي الأفضل لبناء رسالتك.

يجب أن تكون أمثلة هذه التجارب المقدمة مركزة ومباشرة ، مما يسهل على القارئ فهمها. يجب ألا تتجاوز الفقرة 3 جمل لكل جودة. نصيحتان قويتان للغاية: عند كتابة خطاب مرجعي للشخصية ، افعل لا تفرط في مشاركة الصفات الإيجابية للشخص وكن صريحًا.

أنت بحاجة إلى فهم شيء ما. سيقرأ رسالتك من قبل شخص يعتقد بالفعل أن الكاتب "يرفع الشخص" الذي يشير إليه. لجعل رسالتك أكثر موثوقية ، أثبت أن لديك رأيًا عاليًا عن الشخص. يمكن القيام بذلك عن طريق وصف حقائق معينة عن الشخص الذي تشير إليه. هو مرجع.

أخبر قصة يمكن تصديقها ، القصص القصيرة عن الأشخاص الذين تعرفهم هي طريقة رائعة للحفاظ على المصداقية دون أن تبدو مبالغًا فيها. يجب أن تسلط هذه القصص الضوء على السمات الإيجابية للشخص. يجب أن تكون مثالاً كيف يتصرف الشخص.

إذا أشرت إلى أكثر من حادثة واحدة في فقرتك ، فقسّمها إلى فقرتين وانتهي كل منهما فقرة بالصفات التي تريد إبرازها مع كل حادث.

الخطوة 5: الإغلاق

الإغلاق هو القسم الأخير ولا يحتاج إلى كن طويلاً. إنه يلخص ويعزز إيمانك بالشخص الذي تشير إليه ، ولماذا تعتقد أنه يفي بالمؤهلات ويحتوي على توصيتك الفعلية.

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه قول شيء عن نفسك من خلال ذكر مصداقيتك بشأن ما يؤهلك لإجراء تقييم لقدرة هذا الشخص من خلال نوع ومدة علاقتك به.

الخطوة 6: الوداع

يجب إغلاق رسالتك بخطاب ختامي أو تكميلي مثل "إخلاص".

اترك ثلاث مسافات واكتب اسمك. إذا كان سيكون مفيدًا للمستلم ، فقم بتضمين العنوان الخاص بك.

أكمل الرسالة مع . _ حتى يتمكنوا من الاتصال بك إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات. ومع ذلك ، يمكن أن تكون إضافة هذه المعلومات أحيانًا بمثابة نداء للحكم.